facebook
twitter
youtube
ملف كامل عن كل ما تحتاجينه عن الشعر .. دعوة للنقاش


صفحة 1 من 5 12345 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 5 من 23

الموضوع: ملف كامل عن كل ما تحتاجينه عن الشعر .. دعوة للنقاش

  1. #1
    لحين عودتها
    الصورة الرمزية مريم ج

    تاريخ التسجيل
    28-01-2009
    المشاركات
    5,062

    Rose ملف كامل عن كل ما تحتاجينه عن الشعر .. دعوة للنقاش

    بسم الثالوث القدوس
    دا ملف كامل عن الشعر أسباب السقوط والغلاج
    والصبغات والفرد وحمامات الكريم والزيوت
    يلا نبدأ
    وبعدها أنا جاهزة لأي مناقشة أو استفسار

    +
    اهم اسباب سقوط الشعر





    تساقط الشعر نوعان طبيعي و مرضي
    أما التساقط الطبيعي : -فهو نتيجة للدورة الحياتية الطبيعية للشعرة . فكل شعرة تمر بثلاثة أطوار خلال حياتها هي : -
    1- طور النمو ( Anagen phase ) الذي يستمر إلى حوالي من عامين إلي خمسة أعوام و تنمو فيه الشعرة بمعدل نصف بوصة كل شهر.
    2-طور الراحة ( Catagen phase ) وهي الفترة الثانية من عمر الشعرة و تستمر من شهرين إلى ثلاثة أشهر حيث تتقلص بصيلة الشعرة و لكن لا تسقط الشعرة .
    3-طور السقوط ( Telogen phase ) : - ويستمر من إسبوعين إلى ثلاثة أسابيع حيث تنفصل الشعرة نتيجة بداية نمو شعرة جديدة .
    وانفصال الشعرة خلال طور السقوط يكون بمعدل حوالي 50-100شعرة يوميا مما يؤدي إلى انزعاج السيدات و شكوتهن من تساقط الشعر دون أن يعلموا أن هذا هو المعدل الطبيعي لسقوط الشعر واستبداله بشعر جديد.
    أما التساقط المرضي فأسبابه عديد منها : -
    أسباب هرمونية : - نتيجة زيادة معدل هرمون الذكورة الموجودة لدى السيدات أيضا ( Androgen ) والذي يفرز من المبيضين عند المرأة مسببا عدم انتظام الدورة الشهرية ,وكذلك هرمون الأدرينالين الذي تفرزه الغدة الكظرية مما يسبب تفاوت في نسبة الجلوكوز ,وهذا السبب الهرموني يؤدي إلى تساقط الشعر المصحوب بزيادة شعر الوجه والجسم و كذلك ظهور حب الشباب ..
    أيضا من أسباب سقوط الشعر الرئيسية والتي لا يجب أن ننسى ذكرها العامل الوراثي ..
    استخدام بعض العقاقير : - مثل عقار ( Roacutane ) الذي يستخدم في علاج حب الشباب له آثار ملحوظة على جفاف الشعر و بالتالي تقصفه و سقوطه, وأيضا أدوية منع الحمل و أدوية السرطان و العلاجات الكيميائية للشعر من صبغات و مواد فرد الشعر والتلوين " ( الماش ) ..
    وأيضا نظام الحمية الغذائية : الرجيم الخاطئ و الغير مدروس من أهم مسببات سقوط الشعر وذلك لسببين أولهما : حدوث نقص الحديد و الأنيميا وماله من تأثير مباشر على تغذية البصيلة , والسبب الأخر هو أن الشعرة مكونه من البروتين , وأي حمية خاطئة تؤدي إلى نقص البروتين تؤثر تأثير مباشر على الشعرة وضعفها ثم سقوطها .
    والأسباب الخارجية لسقوط الشعر : -فهي كثيرة جدا أهمها التعرض للحرارة و الرطوبة ,والاستخدام المفرط للسشوار وجهاز الفرد الكهربائي ,وأيضا كثرة استخدام صبغات الشعر و مستحضرات التشفير و التفتيح .. والشامبوهات التي لا تلائم نوعية الشعر .
    نصائح عامة : -
    وفيما يلي ينصح الدكتور / هشام سيد خلف رئيس قسم الجلدية وعلاج البشرةبمركز الدكتور/ضياء- بجدة ,السيدات و الفتيات الراغبات بالمحافظة على جمال شعورهن ورونقها بإتباع النصائح التالية :
    1-حددي نوعية شعرك و فروة رأسك بمعرفة أخصائي جلدية واستعملي المستحضرات الموصوفة لكي بانتظام للوصول لأقصى استفادة .
    2-لا تحاولي اللجوء إلى نصائح بائعة المستحضرات الطبية أو مصففة الشعر والتي تؤدي بكي إلى حالة صعبة العلاج .
    3-لا تحاولي عمل رجيم أو إتباع نظام حمية دون استشارة طبيب متخصص في ذلك الشأن.
    4- استعملي فرشاة من الشعر الطبيعي عند تصفيف شعرك وابتعدي عن الفرشاة البلاستيك أو النايلون التي تؤدي إلى تكسير شعرك .
    5- النوم المريح و عدم التوتر مهم جدا وذلك لان الإرهاق و الضغوط النفسية تنعكس بصورة مباشرة على صحتك وخاصة شعرك.
    6- استخدام الزيتون بدون وصفة طبيب قد تؤدي إلى خنق بصيلة الشعر و سقوط الشعر ة من جذورها ,يحدث ذلك خاصة إذا كانت الفروة دهنية ووضعنا عليها المزيد من الزيوت أو البلسم .
    7- كثرة صبغ الشعر أو تمليسه أو تجعيده أو استخدام السشوار قد يكون أكثر أسباب الصلع و سقوط الشعر .
    8- بما إن الشعر مصنوع من البروتين بنسبة تصل إلى ( 98% ) لذلك يجب الاهتمام بالبروتين في غذائنا مع الفيتامينات والأملاح المعدنية الهامة مثل الزنك .. ويتوافر هذا في بعض الأكلات مثل السمك و اللحمة و الخضروات الطازجة .. وقد يصف الطبيب بعض العقاقير المساعدة.
    9- يجب تجنب فرك الشعر المبلل بالمنشفة بشدة فذلك يؤدي لتكسيره .
    10- لا يهم عدد مرات غسل الشعر في الأسبوع ولكن المهم هو استعمال الشامبو المناسب لطبيعة شعرك وكذلك طريقة التجفيف و التصفيف التي تحافظ على فروة الرأس وصحة شعرك.
    د/هشام خلف


    تساقط وتقصيف الشعر
    لعلاج المشاكل دي، نصحت "رانيا" بعمل حمام زيت للشعر عبارة عن خليط من زيت الثوم وزيت الجرجير وزيت جوز الهند، وبنسيب الخليط ده على شعرنا لمدة 3 ساعات، وبعد كده نغسل الشعر الشامبو المناسب، وبنكرر حمام الزيت 3 مرات في الأسبوع.



    أما بقى بالنسبة للناس اللي عندها تقصيف في شعرها من الأمام من عند الجبهة، فبتنصحهم "رانيا" بضرورة تدليك فروة الرأس بزيت حبة البركة المعصورة على البارد، وبنكرر الموضوع ده يوم ويوم، مع عمل حمام الزيت السابق، وكمان أكّدت "رانيا" على ضرورة قص الشعر بشكل دوري للتخلّص من مشكلة التقصيف.



    وأضافت "رانيا" إن القهوة كمان مفيدة جداً لعلاج مشكلة تساقط الشعر؛ بسبب مادة الكافيين اللي موجودة فيها، وإن فيه شركات عالمية دلوقتي بتتجه إنها تعمل شامبوهات بمادة الكافيين.



    هيشان الشعر
    لو كنت بتعاني من هيشان شعرك، فعليكِ بعمل حمامات الزيت أو الكريم اللي بتحتوي على عسل النحل، وبعد غسيل الشعر ندلكه بنقطة أو نقطتين من أي زيت للشعر.

    قشرة الشعر
    للتخلّص من مشكلة قشرة الشعر ممكن تجيبي زهرة الكاموميل "الشيح"، وتغليها في شوية مية مع زعتر وروزماري، وبعد كده تصفيهم وتاخدي الميه وتدلكِ بها فروة راسك كويس وتسيبيه على شعرك لمدة ساعة، وبعد كده اشطفي شعرك بالمية الباردة.
    الشعر الأبيض بسبب الصبغات
    الحنة هي أكتر الحاجات الطبيعية اللي ممكن تساعدنا على التخلّص من مشكلة ظهور الشعر الأبيض؛ ولكن علشان الحنة تعمل نتيجة كويسة وتدينا لون كويس لازم نضيف عليها وسط حمضي زي الخل الأبيض أو الليمون، وبنضيف عليها كمان زهرة كاموميل أو قرنفل مطحون أو مغلي، وبنحط الخليط ده على شعر نضيف جداً، وبنسيبه لمدة طويلة على الشعر وبعد كده نغسل الشعر كويس جداً من آثار الحنة.

    فرد الشعر المجعّد
    نصحت "رانيا" بعمل حمامات بزيت الحلبة أو زيت جوز الهند لفرد تموجات الشعر، لكن مع ضرورة المواظبة عليها





    دى كانت بعض واهم اسئله الينات وردردها عليهم



    س" السلام عليكم كنت عاوزة استفسر عن حاجة أنا بعمل لشعرى خلطة عشان تطوله وهى ( علبة زبادى ومعلقة حبة البركة ومعلقة زيت زيتون ) فهل الخلطة دي فعلا صح ومفيدة ولا لاْ بس وأنا بقرأ العدد لقيتك كاتبه أن فى خلطة بطول الشعر وهى عبارة نعمل حمام الزيت للشعر عبارة عن خليط من زيت الثوم وزيت الجرجير وزيت جوز الهند، وبنسيب الخليط ده على شعرنا لمدة 3 ساعات، وبعد كده نغسل الشعر الشامبو المناسب، وبنكرر حمام الزيت 3 مرات في الأسبوع فاْنهى خلطة الافضل والاسرع فى تطويل الشعر ومعلش أنا اكتشفت أن الخلطة الاولانية اللى بعملها فتحت لون شعرى ولونه اتغير فهل ده سببه ايه بالظبط ياريت تفيدينى وشكرا ليكى جدا.



    ج"صديقتى العزيزة بصى تغيير لون الشعر ده ملوش أى علاقه بالخلطه اللى إستخدمتيها لأنها وصفه طبيعيه وتغير لون شعرك ده ممكن يكون بسبب استخدام أنواع شامبو مش كويسة، والوصفتين كويسين وممكن تجربى الوصفه التانيه وإن شاء الله هتلاقى نتيجه هايلة مع المواظبة





    س"ايه هو السيرم وهل ده فعلا بيتحط للشعر قبل ما يتعمل بالاستشوار عشان يقلل ضرر الاستشوار وبيتحط علي شعر مبلول ولا جاف ؟



    ج" السيرم ممكن تحطيه على شعرك وهو مبلول قبل ما تعمليه بالسيشوار علشان يحميه من السيشوار ويدي له لمعة، ويداري التقصيف، لكنه مش بيعالج أي مشكلة في الشعر هو بس بيحسن شكله.





    س"ولو سمحتى كنت عايز اسال حضرتك فى حاجة انا بعمل استشوار كتير حوالى مرتين فى الاسبوع ومن كتر الاستشوار ده شعرى وقع وخف جدا هل فى علاج خصوصا ان انا سالت واتقلى ان الشعر اللى وقع ماينفعهش يطلع تانى الا بالزرع



    ج"عمل الشعر بالسيشوار بكثرة بيضر الشعر جداً، علشان كده حاول على أد ما تقدر إنك ماتعملش شعرك بالسيشوار في الفترة دي، واعمل حمامات كريم مغذية للشعر مرة كل أسبوع، وممكن تعمل لشعرك حمام زيت عبارة عن خليط من زيت الجرجير وزيت جوز الهند وزيت الثوم وبتسيبه على شعرك لمدة 3 ساعات وبعد كده كده تغسل شعرك كويس، وبتكرر الموضوع ده 3 مرات في الأسبوع


    - الغسيل اليومى المتكرر للشعر :


    و هذا يخص صاحبات الشعر الدهنى الناعم الرقيق خاصة صاحبات الشعر القصير. فهذا النوع من أنواع الشعر لو ترك لفترة


    بدون غسيل يصبح ذو مظهر دهنياً غير محبب و لهذا فلابد من أن تختار صاحبات الشعر الدهنى نوعاً خفيفاً من الشامبو للإستعمال اليومى


    المتكرر و الخاص بالعناية بالشعر الدهنى .




    غسيل الشعر مرتان أو ثلاث مرات فى الأسبوع :


    و هذا يخص صاحبات الشعر الطويل، الكثيف، و الشعر المموج و هذة النوعية من الشعر تميل الى جفاف خصلات الشعر


    خاصة فى الأطراف و ذلك لأن الزيوت الطبيعية فى الشعر تقطع مسافة طويلة حتى تصل الى نهايات الشعر و غالباً ما يتم التخلص منها


    عن طريق غسل الشعر قبل أن تتمكن من الوصول الى أطراف الشعر و تنعيمها مما يصيب أطراف الشعر بالتقصف و الجفاف. لذا فلابد من


    ترك يومين أو ثلاث بين الغسلة و الأخرى حتى تتمكن الزيوت و المواد الدهنية الطبيعية فى الشعر من الوصول الى كل أجزاء الشعر


    خاصة فى الأطراف. و صاحبات هذة النوعية من الشعر عليهن بإختيار الشامبو المرطب المناسب لهن و الذى يعمل على ترطيب شعورهن


    و تنعيمها مع اختيار البلسم المنعم المناسب لهن.




    غسيل الشعر مرة أو مرتان فى الأسبوع على الأكثر :


    و هذا يخص صاحبات الشعر شديد الجفاف، أو الشعر المعالج كيميائياً أو الشعر الباهت المتقصف و هذا النوع من الشعر


    يفتقر الى الزيوت الطبيعية الموجودة فى الشعر إما بطبيعته أو عن طريق كثرة استخدام الصبغات و السيشوار أو المكواة أو كريمات الفرد و


    هذا النوع من الشعر يحتاج الى أقل عدد من مرات غسيل الشعر حيث أن غسيل الشعر يخلصه من الزيوت الطبيعية الموجودة فيه ، و لابد


    لصاحبات هذة النوعية من الشعر استخدام شامبو مرطب غنى بالبروتينات و الشامبو المخصص للشعر المعالج كيميائياً و هذة النوعيات من


    المرطبات و الشامبوهات متوفرة الأن فى الأسواق. مع الإهتمام بعمل حمامات الكريم لهذا الشعر اسبوعي


    التوقيــــع



    احمينا من التجارب
    وابعد عنا التعالب

     


  2. #2
    لحين عودتها
    الصورة الرمزية مريم ج

    تاريخ التسجيل
    28-01-2009
    المشاركات
    5,062

    افتراضي رد : ملف كامل عن كل ما تحتاجينه عن الشعر .. دعوة للنقاش




    هناك عدة أمور هامة يجب الإنتباه إليها عند التحضير لعمل الحناء على شعرك ،لتحصلي على النتيجة الجيده بدون تعب ومشاكل من الممكن أن تتعرضي إليها ..




    1- يجب أن يكون الشعر نظيفا حتى تتخلصي من أي تأثير للغبار والأتربة على شعرك و أيضا للتخلص من أي تأثير للزيوت على شعرك كي تحصلين علي النتيجة التي ترعبينها وتستفيد فروة شعرك استفادة تامة من الحنة ويكتسب شعرك اللون المطلوب.

    2- لا تدعي الحنة على شعرك أكُر من 4 إلى 6 ساعات كي لا تجفف على شعرك أكثر من اللازم وبالتالي يتعرض شعرك إلى التقصف عند غسله.

    3- حتى تضمني أنكي ستضعي الحنة بطريقة متساوية يجب أإن تقسمي شعرك إلى قسمين أو أربعة أقسام.

    4- إحرصي علي وضع الحناء من جذور فروة الرأس وصولا إلى الأطراف، و أيضا ضعي الحنة على شعرك بمقدار ملعقتين في وسط رأسك وبعد ذلك دلكيها بأصابع يدك.

    5 - بعد ذلك ارفعي خصلة من شعرك بواسطة أصابع يدك الشمال وضعي فيها بواسطة المعلقة قليلاً من الحنة ودلكي بها فروة رأسك، ثم أكملي على باقي الخصلات بنفس الطريقة لغاية ما تغطي الحنة منطقة الرأس كلها.

    6- سرحي شعرك بإستخدام أصابع يديكِ حتي تتأكدي أن الحنة غطت جميع جذور شعرك.

    7- يمكنك أيضا أن تميلي رأسك للأمام لتضعيي الحنة على نهاية رأسك ودلكيها جيداً.

    8- لفي شعرك على رأسك على شكل طاقية ودلكي الشعر بيدك حتى يتشبع الشعر جيداً بالحنة.

    9- غطي شعرك ببونيه للشعروأتركيه لمدة ساعة حتى تتفاعل الحنة مع شعرك وثم أخلعي البونيه من على شعرك كي تسمحي للهواء أن يجفف الحناء الموجودة على شعرك.

    10- لاتنسي وضع قطعة من القطن حول البونيه في المناطقة الآتية : جبهة رأسك من الأمام وخلف الأذنين وعلى منطقة الرقبة من الخلف حتى لا يتسرب سائل الحنة إلى الملابس أو إلى جلد الجسم ويغير لونه.

    11- بعد ذلك دعي الحنة لمدة لاتزيد عن 6 ساعات.

    12- بعد مرور الوقت الذي ترغبينه يمكنكي أن تغسلي شعرك جيدا تحت ماء جاري مع تدليك لفروة الرأس جيدا للتخلص من جميع ذرات الحناء وبعد ذلك اغسليه.

    13- لايفضل اشستخدام الشامبو أثناء الغسيل شعرك من الحنة واكتفي فقط بغسله بالبلسم وفي اليوم يمكنكي غسله بالشامبو حتي يثبت لون الحناء بشعرك .

    14- استخدمي مشط ذو أسنان واسعة لتسريح شعرك حتي تتأكدي من عدم وجود أي بقايا للحنة على شعرك.

    15- لا تقومي بعمل حمام زيت لشعرك في نفس اليوم الذي عملتِ فيه الحنة لكن اتركيه لليوم التالي وعلى فكرة من الضروري جدا لأصحاب الشعر الجاف أن يعملوا حمام الزيت في اليوم التالي، وعلى فكرة أفضل الزيوت المستخدمة في عمل حمام الزيت بعد الحنة هو زيت جوز الهند.

    16- إنتبهي للمقادير .. مقدار المية السخنة اللتي ستستعمليها يجب أن يكون مقدار مناسب يجعل خليط الحنة متماسك ومش سائل.

    17- أيضا عندما تضعي الحناء على شعرك لا تمسكي الحنة بيدك و يفضل أن تستخدمي قفاز من البلاستيك و ذلك حتي لا يتغير لون يك.

    18- إذا كان شعرك جاف، من الأفضل أن تقللي من كمية الخل اللتي ستضيفيها إلى الحناء، يكفي معلقة واحدة من الخل وأضيفي 3 ملاعلق من زيت الذرة.

    19- إذا أردتي تثبيت لون الحناء على شعرك لفترة أطول يمكنكي أن تغلي قشور البرتقال والليمون مع الماء الساخن المستخدم في العجن.

    20- هناك مشكلة قد تقابلك بعد أن تنتهي من عمل الحناء وهي أن لون الحنة لا يظهر في شعرك وهذا الأمر ممكن أن يحدث إذا كان لون شعرك غامق .. لكن إنتِ بإمكانك أن تقومي بتفتيح شعرك باستخدام الليمون وهذا عن طريق شطف شعرك بالليمون المركز وبعد ذلك أغسلي شعرك بالماء الفاتر .. وعندما يفتح .. استخدمي الحناء سترين النتيجة بنفسك ..
    لكن أحذري إن كان لون شعرك جاف لا تقومي بعملية التفتيح هذه.

    __________________
    حنة طبيعية بمفعول الصبغة
    بعد أن قمنا بتحضير الحناء، هيا نري كيف أن الحنة الطبيعية يمكن أن تعمل مفعول الصبغة لكن دون أن تؤذي شعرك غير إنها أيضا ستساعد على جمال ونعومة شعرك ..

    طريقة التحضير
    اخلطي كل المكونات مع بعضها ما عدا عصير الليمون واتركيها لمدة 3 ساعات في طبق بلاسيتك الذي يحتوي علي عجينة الحنة و ذلك كي تتمكن المكونات كلها أن تختمر مع بعضها البعض، بعد ذلك أضيفي عصير الليمون ثم ضعيها على شعرك من ساعة إلى ثلاث ساعات على حسب درجة اللون الذي ترغبينه، لو ترغبين في اللون الأحمر الناري مثلا يبقى اتركيها 6 ساعات.

    وانتبهي إلي أن طريقة التحضير ثابتة في كل مرة والذي يختلف هو المكونات على حسب النتيجة اللتي ترغبينها و إليكي مكونات الحنة على حسب اللون الذي ترغبينه.

    - شعر أحمر
    المكونات :
    عشرة ملاعق كبيرة حناء.
    عصير ليمونة.
    كوب كركديه.
    كوب ماء ساخن.
    ثلاثة ملاعق قشر الرمان المجفف.
    كوب من خل التفاح أو الخل العادي.

    - شعر أشقر
    المكونات :
    عشرة ملاعق كبيرة من الحناء.
    عصير ليمونتين.
    ثلاث ملاعق كركم.
    مقدار مناسب من الماء الساخن.
    ملعقة كبيرة من خل التفاح أو الخل العادي.

    - شعر بني محمر
    المكونات :
    عشر ملاعق كبيرة حناء.
    عصير ليمونة.
    ثلاث ملاعق من خل التفاح أو الخل العادي.
    ثلاث ملاعق قشور باذنجان مغلية.
    مقدار مناسب من الماء الساخن.

    - شعر بلون الشيوكولاتة
    المكونات :
    عشر ملاعق كبيرة حناء.
    عصير ليمونة.
    ثلاث ملاعق من خل التفاح أو الخل العادي.
    ثلاث ملاعق من بودرة الكاكاو.
    مقدار مناسب من الماء الساخن.

    - لشعر كستنائي
    المكونات :
    عشر ملاعق كبيرة حناء.
    عصير ليمونة.
    ثلاث ملاعق من خل التفاح أو الخل العادي.
    كوب مغلي من البابونج.
    مقدار مناسب من الماء الساخن.

    - لشعر النحاسي
    المكونات :
    عشر ملاعق كبيرة حناء.
    عصير ليمونة.
    زجاجة سفن أب صغيرة.
    مقدار مناسب من الماء الساخن.

    - لشعر بلون دم الغزال
    المكونات :
    10ملاعق كبيرة حناء.
    عصير ليمونة.
    كوبان من محلول دم الغزال عبارة عن

    ( ملعقة كبيرة من بودرة دم الغزال في كل كوب ماء )
    مقدار مناسب من الماء الساخن.
    كوب من خل التفاح ( أو الخل العادي ) .

    - إذا كان لون شعرك فاتحا وترغبين الحصول علي لون في داكن والعكس
    المكونات :
    نصف فنجان حنة حمراء.
    نصف فنجان حنة سوداء.
    فنجان من أوراق عشب البابونج مطحونة.

    الطريقة :
    اخلطي كل هذه المكونات مع بعضها و أتركيها لمدة نصف ساعة حتي تتخمر وبعد ذلك ضعيها على شعرك من ساعة إلى ثلاث ساعات أو أكتر على حسب درجة التفتيح ااتي ترغبينها.

    __________________
    حنة طبيعية لتغذية الشعر
    من المعروف أن للحنة فوائد أخري كثيرة غير تلوين الشعر، لهذا السبب قمنا بعمل هذه الوصفات لكي تغذي شعرك بالحنة دون أن يتغير لونه لان لكل نوع شعر حنة ..



    - حنة للشعر الجاف والعادي
    المكونات :
    نصف كوب كبير من الحناء الحمراء.
    كوباين شاي مغلي بدون سكر.
    3 ملاعق زيت زيتون.



    - حنة للشعر الدهني
    المكونات :
    نصف كوب حناء كبير.
    كوب شاي مغلي بدون سكر.
    عصير ليمونة

    الطريقة
    اخلطي المكونات مع بعضها البعض واتركيها لمدة نصف ساعة وبعد ذلك ضعيها على شعرك وبعد مرور 6 ساعات اغسلي شعرك بالطريقة التي أشرنا إليها .



    - الحنة لإزالة القشرة
    وهذه الطريقة سوف تساعدك علي التخلص من القشرة
    المكونات :
    حنة حمراء.
    كوب ماء.
    نصف فنجان خل.

    الطريقة
    اخلطي كل هذه المكونات مع بعضها و أتركيها لمدة نصف ساعة وثم ضعيها على شعرك لمدة 6 ساعات، وبعد ذلك أغسلي شعرك، كرري هذه العملية مرتين في الشهر وستبهرك النتيجة، لن تجدي للقشرة وجود في شعرك.

    الحنة لتغذية الشعر
    هذه مجموعة من الوصفات اللتي يمكنكي أن تجربيها واللتي ستساعد على تغذية الشعر ..



    - حنة بالبيض لتطويل وتقوية الشعر
    المكونات :
    كوباين حنة
    بيضتان.
    نصف كوب ماء أو شاي من غير سكر.

    الطريقة
    اخلطي كل هذه المكونات مع بعضها البعض اتركيها لمدة نصف ساعة ثم ضعيها على شعرك. كرري العملية دي مرتين كل أسبوع وبعد مرور شهر ستلمسين تغيرا كبيرا.



    - حنة بالزبادي
    المكونات :
    كوب زبادي.
    نصف كوب حنة.
    كوب من الماء.

    الطريقة
    تخلط المكونات السابقة مع بعضها وتوضع على الشعر مباشرة .. بعد الخلط كرري هذه العملية مرة كل أسبوع وبعد مرور شهر ستشعرين بالفرق بنفسك، و ذلك لأن هذه الوصفة ميزاتها أنها تغذي الشعر ..



    - الحنة بالحلبة
    هذه الوصفة بالذات تصلح لصاحبة الشعر الناعم جدا، وهذالأنها تقوي الشعر وتزيد من صلابته.
    المكونات :
    حلبة مغلية.
    نصف كوب من الحنة.

    الطريقة
    اخلطي هذه المكونات مع بعضها و أتركيها لمدة نصف ساعة وبعد ذلك ضعيها على الشعر وستلمسين الفرق بنفسك.



    - الحنة بالزبادي والبيض
    المكونات :
    كوب حنة.
    كوب ونصف زبادي.
    بيضتان.

    الطريقة
    اخلطي كل هذه المكونات مع بعضها ثم ضعيها على شعرك مباشرة واتركيها لمدة 4 ساعات .. كرري العملية مرة كل أسبوع وبعد فترة سترين الفرق واضح على شعرك.



    - الحنة بالعسل
    المكونات :
    كوب حنة.
    3 ملاعق عسل.
    كوب ماء.

    الطريقة
    يحلى الماء بالعسل إلى أن يذوب ثم يضاف إلى الحنة، وتخلط المقادير جيدا وتوضع على الشعر، هذه الوصفة تساعد على تغذية الشعر وتقويته حاولي أن تجربيها مرة كل أسبوع لمدة شهرين وسترين النتيجة بنفسك.

    اخلطي المقادير كلها مع بعضها واحرصي علي أن تكون خلطة الحنة غليظة، يمكنكي أن تضيفي نسبة الشاي حتي تماسك القوام. واتركيها لمدة ساعة وبعد مرور ساعة ضعيها على شعرك واتركيها لمدة6 ساعات وبعد ذلك اغسلي شعرك، و في اليوم التالي اعملي حمام زيت لشعرك و .. و سترين النتيجة شعرك سيكون في نعومة الحرير
    التوقيــــع



    احمينا من التجارب
    وابعد عنا التعالب

     


  3. #3
    لحين عودتها
    الصورة الرمزية مريم ج

    تاريخ التسجيل
    28-01-2009
    المشاركات
    5,062

    افتراضي رد : ملف كامل عن كل ما تحتاجينه عن الشعر .. دعوة للنقاش

    فاكهة الكيوي سر سحر الشعر الطويل
    الطبيعة زاخرة بالفواكه الغنية بالقيمة الغذائية العالية ، ويمكن الاعتماد عليها فى الوقاية من بعض الأمراض ، وتستخدم أدوية طبيعية بدون أضرار جانبية ، وتعتبر ثمرة الكيوي من أكثر الفواكه اللذيذة الغنية بالمعادن التى تقي من نزلات البرد وتكافح السمنة .

    وبالمقارنة مع الفواكه الأخرى كشفت دراسة أمريكية لمركز تغذية الأطفال بولاية "أركنساس" التابع لوزارة الزراعة أن الكيوي هو من أكثر الفاكهة الموفرة لمضادات التأكسد في الجسم بالمقارنة مع التوت والفواكه الأخرى الغنية بهذه المضادات كالعنب والكريز.

    ووجد الباحثون القائمين على الدراسة أن الكيوي يعطي 12.5 من المواد المضادة للتأكسد فيما لا يوفر العنب إلا 2.4 والكريز 1.7 ، مما يعني أن الكيوي هو أبرز ما يزيد حركة الأيض والامتصاص المضادة للتأكسد.

    وقاس الدكتور رونالد برايور وفريقه نسبة مضادات التأكسد في الجسم من خلال مراقبة ارتفاع قدرة الدم على مكافحة التأكسد وارتفاع معدل مقاومة الخلايا للضرر الناجم عن التأكسد الذي يولد بيروكسيد الهيدروجين ، موضحاً أن مضادات التأكسد تتضمن فيتامينات ومركبات نباتية كيميائية تسمى فلافونويد وهي قادرة على تهميش الجزيئات التي ترتبط بالأمراض المزمنة والشيخوخة.

    رجيم وراحة للأمعاء


    كما تساعدك فاكهة الكيوي على اتباع رجيم ناجح لأنها تساعد على إنقاص الوزن حيث تساعد المعدة على الشعور بالشبع والامتلاء ، وذلك لاحتوائها على نسبة عالية من فيتامين "س" ، بالإضافة إلى كميات مناسبة من أملاح الفسفور والبوتاسيوم والحديد.

    ويؤكد خبراء التغذية أن هذه الفاكهة بإمكانها تغطية حاجة الجسم اليومية من هذا الفيتامين ،وتؤمن وحدات حرارية قليلة للجسم فالثمرة الواحدة تعطي الجسم حوالي 20 سعره حرارية، نظرا لأنها تحتوي على نسبة عالية من الألياف.

    ويشير الخبراء إلى أن أن فاكهة الكيوى تسهل عملية الهضم ، لذا ينصح بإضافتها إلى الوجبات الدسمة، نظراً لاحتوائها على إنزيمات تفصل الزلال الذى يؤدى لصعوبة عملية الهضم ، كما يمكنك الاستعانة بالكيوي على اللحم قبل القلى ، لأن من المعروف أن اللحوم تحتاج لوقت طويل حتى تتم عملية الهضم .

    ويذكر أن الكيوي غني بالبوتاسيوم والألياف المنحلة التي تساعد في التحكم بنسبة الكوليسترول في الدم، ويمكن حفظ ثمرة الكيوي لفترة طويلة تصل إلى ستة أشهر في مكان بارد وجاف، أما الذين يرغبون في تناول هذه الثمرة وهي ناضجة جداً، فمن الممكن وضعها في سلة فاكهة الموز أو التفاح لأن هذه الثمار تنتج غاز الإيثلين الذي يساعد الكيوي على النضج.


    تخلصك من الزكام

    ونظراً لغني فاكهة الكيوي بفيتامين "سي" فكل 100 جرام منها يحتوي على 200 إلى 300 ملجرام من الفيتامين ، لذا يوصي الخبراء بتناول الكيوي أثناء نزلات البرد لأنها تساعد على التخلص من حالات الرشح الشديد، وتساعد هذه الثمرة على تنشط المناعة الطبيعية عند الإنسان ، وتحمي من اضطرابات الدورة الدموية، كما تساعد في عملية الهضم، تخفض معدل الكوليسترول في الدم.

    وينصح خبراء التغذية المرضى في دور النقاهة ، ومرضى فقر الدم والذين يعانون من نقص في الشمعية بتناول هذه الثمرة لأنها تحتوي على إنزيم اشينيدين الذي يتحلل في البروتينات، كما يوصف لحالات التهابات الأنسجة التقلصات العضلية، الضعف العام، والإرهاق فهذه الفاكهة مساعدة لعملية الهضم وملينة للأمعاء، وتساعد على تطهير وتخفيض معدل الكولسترول في الدم.

    وداعاً لفقر الدم

    وتساعد فاكهة الكيوي مرضي فقر الدم لغناها بالفيتامينات " س" ، "ب"، " أ"، كما تحتوي على البروتينات والسكريات ونسبة عالية من الألياف والأملاح المعدنية ، كما أنها توصف لتغذية الأطفال وكبار السن ومرضى فقر الدم والذين يعانون من السمنة الزائدة، كما أظهرت التجارب أنها تحد من مرض السرطان.



    وتعتبر ثمرة الكيوي من أغنى الثمار بالكالسيوم والمنجنيز والحديد والصوديوم والنحاس والزنك والكلور والبوتاسيوم والفوسفور والكبريت، مما يؤكد غنى هذه الثمار بالعناصر المعدنية والفيتامينات وخاصة فيتامين "ث"، حيث يتواجد بنسبة أكثر من ست مرات على ماهو عليه في ثمار الحمضيات.

    كما وجد العلماء أن أوراق وأغصان الكيوي من الممكن أن تشفي من بعض الديدان المتطفلة على الإنسان ، بالإضافة إلى مجموعة من الفوائد الأخرى أهمها :

    القضاء على جراثيم الفم : تحتوي ثمرة الكيوي الواحدة على ما تحتاجين إليه من فيتامين "سي" في اليوم، والذي يؤدي نقصه إلى ضعف وتفكك طبقة الكولاجين في اللثة، ويعرضها للضعف فلا تقوى على القيام بدورها ويجعلها أكثر تأثراً بالجراثيم.


    ضرورة للرجال : كما جاء الكيوي بقائمة أحد الدراسات الصينية التى نصحت الرجال بالحرص على تناول مجموعة من الأطعمة منها الطماطم والجزر والمحار والطعام البحري والثوم وخبز القمح والكيوي والبرتقال وعصير العنب‏ ، وذلك لتجنب الإصابة بأربعة أمراض تتضمن السرطان وأمراض الأوعية المخية وأمراض القلب ومرض السكر‏.

    جمالك بالكيوي

    ويعتبر ماسك الكيوي الأفضل للبشرة الجافة، حيث ان عصير الكيوي يساعد على تضيق المسام الواسعة ويزيل لمعان البشرة الدهنية ، كما أنه يساعد على ترطيب البشرة وتقشيرها.

    المكونات : 1 ملعقة صغيرة من عصير الكيوي ، 1 ملعقة صغيرة من زيت الزيتون ، صفار بيضة.

    الطريقة : - اخلطي هذه المكونات جيدا في طبق صغير ، ثم دلكي وجهك بها واتركيها عليه لمدة 15 دقيقة. |
    - اشطفي وجهك بالماء الفاتر ويفضل استخدام قطعة مبللة من الإسفنج لإزالة الماسك.
    - على الفور ستلاحظين الفرق بعد إزالة القناع ، حيث يساعد عصير الكيوي على تنشيط الدورة الدموية ويؤدي إلى تنعيم، تغذية، وتهدئة البشرة.

    تونر الكيوي

    كما يمكنك عمل تونر منظف للبشرة من قشر الفواكه الطبيعية وبدون إضافات كيميائية بالطريقة التالية :

    المقادير :
    - لتر ماء
    - قشرة برتقال
    - قشرة ليمون
    - قشرة كيوي


    الطريقة :

    - تغلى جميع المكونات معاً لحين وصول الماء إلى نصف الكمية، بعدها يصفى القشر عن الماء، ويوضع في زجاجة .

    هذا "التونيك" أو "التونر" مهمته تنظيف البشرة من الدهون ، وإغلاق المسامات المفتوحة ، كما أنه يضفي نضارة رائعة على البشرة .


    لشعر ناعم وطويل

    جربي أيضاً الكيوي لإضفاء النعومة على شعرك الجاف ، ليس ذلك فحسب بل أنه يساعد على نمو الشعر بصورة ملحولظة يمكنك الحصول على شعر طويل وناعم بماسك الكيوي التالي : - 1 حبة موز مهروسه مع حبه كيوي مقشرة ومهروسة ، وملعقة أو ملعقتين زبادي ، اخلطيهم وضعيهم على شعرك لمدة ساعة





    سر الكيوى


    التوقيــــع



    احمينا من التجارب
    وابعد عنا التعالب

     


  4. #4
    لحين عودتها
    الصورة الرمزية مريم ج

    تاريخ التسجيل
    28-01-2009
    المشاركات
    5,062

    افتراضي رد : ملف كامل عن كل ما تحتاجينه عن الشعر .. دعوة للنقاش

    نصائح هنديه للعنايه بالشعر



    1-العنايه بالاغذيه الصحيه

    2-تجنبي الاغذيه المعلبه

    3-اضيفي البهارات بانواعها الى غذائك

    4-ابتعدي عن الضغوط النفسيه بممارسة التمارين الرياضيه والمشي والاسترخاء والتامل

    5-الابتعاد عن الشامبوهات التي تحتوي على المواد الكيماويه

    6-تدليك فروة الراس دائما واستخدام حمامات الزيت واستخدام الزيوت للشعر خاصه زيت الزيتون وجوز الهند واللوز

    7-لا تستخدمي الفرشاة والشعر مبلول بل استخدمي المشط الخشبي ذو الاسنان الواسعه

    8-قللي من استخام مجفف الشعر
    خطوات لشعر ولا اروع
    1 اغسلي شعرك بالشامبو جيدا والماء الساخن والنضيف
    2 اعملي حمام كريم او زيت لمدة نصف ساعة تقريبا و اغسلي بالماء النضيف
    3 نشيفي شعرك قليلا
    4 افرقي شعرك الى نصفين و ادهنيه بالزيت جيدا النصف الاول رديه الى اللاتجاه المعاكس و النصف التاني الى نفس الاتجاه الي لفيتي عليه النصف الاول
    5 غطينة بطاقية لمدة ثلاث ساعات و استعملي مشط خفيف و سرحي شعرك و روحين للحفل و الله تصيرين مثل عاملة سسشوار
    اذا اعدت الطريقة اسبوعيا و لمدة شهرين ماراخ تصدقي هذا شعرك

    كيف تجففين شعرك بدون ان تاذيه

    هناك طريقتان لتجفيف الشعر الرطب : التجفيف بالهواء أو التجفيف بالحرارة.
    وهذه الأيام، أكثر الناس يختارون أن يجففوا شعرهم بجهاز تجفيف الشعر الكهربائي.
    ولكن هناك طريقة واحدة صحيحة لتجفيف الشعر بواسطة هذا الجهاز




    التجفيف بالهواء : لتجفيف شعرك بالهواء، يجب أن تتذكّري بأنّ الشعر ضعيف جدا عندما يكون رطبا. لذا يجب أن تقاومي حافز فرك شعرك بالمنشفة لتجفيفه لأن ذلك يسبب تكسر الشعر. بدلا من ذلك يجب أن تضغطي على الشعر بشكل لطيف بواسطة المنشفة لتخرج الماء الفائض. أما الخطوة الثانية فهي فرد الشعر بالأصابع وتركه ليجف طبيعيا. وهذه الطريقة ممتازة للشعر القصير والمجعد.



    التجفيف بالحرارة : هناك سلبيات وإيجابيات لاستخدام جهاز تجفيف الشعر الكهربائي. فهي تمتاز بسرعة الأداء والنتيجة، وتمنح شعرك حجما جميلا. لكن، تجفيف الشعر بالحرارة يمكن أيضا أن يسبب الكثير من الضرر لشعرك عن طريق جعله جافا وهشّا.



    إذا كنت ترغبين في تجفيف شعرك بالحرارة، إليك الخطوات التالية :

    1. لا تجففي الشعر المبلل جدا. قومي بتجفيفه بالمنشفة أو الهواء الطلق أولا.

    2. لا تحملي مجفف الشعر الكهربائي أقرب من مسافة 6 بوصات من شعرك.

    3. حاولي أبقاء المجفف الكهربائي في حركة مستمرة فوق الشعر.

    4. عندما يجف نصف شعرك، انحني وواصلي تجفيف شعرك من الخلف ( رأسك محنيي إلى الأمام ) .
    هذا يمنع جفاف الخصل الخارجية.

    5. توقفي عن تجفيف الشعر عندما تقل الرطوبة، وليس عندما يجف الشعر تماما

    القشرة مقلقة وكريهة
    القشرة مقلقة وكريهة ،تؤدي بك الى الوسواس ! ماهي اهم العوامل المتسببة فى طهورها والاهم هو كيفية التخلص منها ؟ فيما يلي بعض المعلومات والنصائح لمساعدتك على انهاء المشكل فى اسرع وقت وبصفة نهائية .






    هل تعلمين ؟

    ان خلايا البشرة فى تجدد مستمر، الجديد يخلف القديم ونفس الشيء بالنسبة لجلد الرأس حيث تنفصل أطراف الجلد الصغيرة وتسقط هذه الاطراف المجهرية يزيلها الشامبو والمشط ولطن فى بعض الاحيان تتكدس هذه الخلايا الميتة وتتبعثر فى الشعر وترى بالعين المجردة وهي ما يسمى بالقشرة .
    Pityrosporum ovale هذا المشكل يفسر بانتاج متدفق وسريع للخلايا الميتة بسبب فطر يتواجد فى كل انواع جلد الرأس العادي لكنه تحت تأثير بعض العوامل ( زيادة فى افراز المواد الدهنية،اختلال هرمونى ) يتوالد فيسبب ظهور القشرة


    تتركز معالجة القشرة على وضع حد لهذا الفطر بواسطة عوامل مضادة للاورام الفطرية واصلاح توازن جلد الرأس. تتحدد القشرة فى صنفين : القشرة الجافة التى تتميز بوجود قشيرات بيضاء متناثرة على مجموع جلد الراس، والقشرة الدهنية وهي صفراء اللون هذا النوع من القشرة هو ناتج عن افرازات المواد الدهنية، مما يجعلها صعبة الازالة.


    للمناخ تأثير على طهور القشرة وهي تكثر فى فصل الشتاء بسبب اجتفاف شعر الرأس. وللسن كذلك دور فالبلوغ يساعد على ظهور القشرة فى علاقته مع الاضطرابات الهرمونية وعموماً تختفي القشرة مع تزايد السن وتقدمها .



    نصائح عملية

    لاختيار منتج ضد القشرة تاكدي ان مفعوله ليس مؤقتاً وانه يمنع رجوع القشرة.
    بعض الشمبوهات ضد القشرة لها تاثير ثانوي يجعل الشعر باهتاً واقل نعومة . اختاري شامبو ضد القشرة ليس له تأثير سلبي على نعومة الشعر وهي فى الغالب الشامبوهات بالأزول المضاد المضاد للأورام الفطرية ( كلوريمازول، مكرومازول، كليمبازول ) اكثر فعالية ضد القشرة وتجعل الشعر ناعماً ولامعاً وسهل التسريح.
    احياناً تكون حالة القشرة مرافقة للحكة والتهيج واحمرار جلد الرأس وذلك علامة على بداية التهاب فى الجلد فى هذه الحالة يتوجب استشارة طبيب مختص .

    صحيح أم خطأ ؟

    أن غسل الشعر مراراً بشامبو عادي يكفي لازالة القشرة ؟

    خطأ ! الشامبو العادي يزيل القشرة مؤقتاً ولكنه لا يوقف من سلوك الفطر فى شيء ، واحسن عادات وطرق النظافة لا تتمكن من القضاء على العوامل المظهرة للقشرة. وحده شامبو ضد القشرة فعال وكفيل بذلك .

    طريقة غسل وتصفيف الشعر.

    يمكنك التعامل مع شعرك بطريقة تحافظ على رونقه وجماله من خلال الالتزام ببعض الوصايا، ومنها ..

    1/الإقلال من استخدام الصبغات والعلاج الكيميائي للشعر
    2/تدليك فروة الرأس بأطراف الأصابع وبرفق أثناء الغسيل والشطف
    3/عدم وضع الشامبو مباشرة على الشعر، ولكن يفضل تخفيفه بالماء الدافئ
    4/شطف الشعر جيدًا وتخليصه تمامًا من الشامبو حتى تحصلين على اللمعة المطلوبة
    5/استخدام المشط لتصفيف الشعر وتخليصه من الأتربة والعقد قبل الغسيل، فذلك يكون أفضل .
    6/استخدام الماء الفاتر مع الشعر لتخليصه من الأتربة العالقة -مع بداية الغسيل

    - عند تمشيط شعرك وهو مبلل؛ استعملي مشطًا واسع الأسنان، لأن الشعر المبلل يتقطع سريعاً إذا تم استعمال مشط ضيق الأسنان، كما أنه الشعر المبلل يتقطع سريعا باستعمال مشط ضيق الأسنان، كما أنه يجب تجنب تمشيط الشعر بعنف بدون تسليك الشعر أولاً، لأن ذلك يؤدى إلى نزع الشعرة من خصلتها، أو يؤدى إلى تقطيع الشعر
    -استخدام صفار بيضة مع ربع كوب "مايونيز" للشعر الجاف، وينصح بعمل حمام دافئ للشعر وذلك بلفه فى منشفة دافئة رطبة، ويترك بها لمدة ربع ساعة، ويشطف بعدها بالماء البارد.
    -الاستحمام بماء ساخن لتنظيف الجلد من الدهون السطحية الموجودة على البشرة، والماء الساخن يفيد فى إزالة السمنة، مع مراعاة التدرج فى استعمال الماء الساخن، بحيث تبدئين باستخدام المياه العادية ثم ترفعين الحرارة بشكل تدريجي، وذلك مع غسل الجسم من أسفل إلى أعلى
    - لإضافة تموجات الشعر، ابدئي بفصل الخصلات بواسطة مشط مدبب الرأس، ثم تلف كل واحدة على لفافة مع مراعاة ألا يكون الشعر مشدودًا على هذه اللفافة للحفاظ على عدم سقوطه. وكلما كانت اللفافة أكبر أصبحت الخصلات أكثر نعومة فى التماوج، إلا أن اللفافة الصغيرة تجعل الشعر أكثر تجعدًا، وينصح بعدم استخدام المجفف الكهربائي للحصول على تموجات أياً كان حجمها، لأنه يعمل على تقصف البصيلات، وجفاف الشعر، وفقدان رونقه


    ( غسل الشعر )

    ليس هناك طريقة مخصصة لغسل الشعر ولكن قد تكون هناك صعوبة بالنسبة لذوات الشعر الطويل ولديكِ الكثير من الطريق المعروفه لغسله، لكن يفضل تمشيطه من الاسفل الى الاعلى

    ( تغذية الشعر )

    ان اول خطأ يتعرض فيه الكثير من الفتيات هي بأنهم يعتقدون أن الشعر يتغذى من الخارج بالكريمات والشامبوهات والدهانات وغيرها .. وهذا خطأ كبير .. ان غذاء الشعر يبدأ من الداخل عن طريق تنشيط فروة الرأس وبصيلات الشعر .. وان الشعر يكتسب غذاءه من الجسم ذاته .. وان للفواكه والخضروات الطازجة دور كبير في تغذية الشعر .. وكثير من الفتيات لا يتناولن الفواكه الطازجة .. ويعتمدون على العصائر المعلبة والهامبرجر والكثير غيرهما .. فالمطلوب لتغذية الشعر هو الاهتمام بتغذية الجسم ذاته من خلال تناول مواد غذائية صحية غنية بالعناصر الغذائية القيمة، وفي مقدمتها هذه الأنواع :

    فيتامين ( أ ) : ( ويتوفر في السبانخ والبطاطا والخضروات الورقية والزيوت واللبن ) .
    ومعدن الحديد ( يوجد في المشمش والجزر والفواكه المجففة كالزبيب،
    كما يوجد بنسبة كبيرة في الكبدة والبيض والخضروات الورقية وخاصة السبانخ، وفي اللحوم واللبن ومنتجاته ) .
    والبروتين النباتي : ( وعنصر البروتين يتوفر في البنجر والصويا والعدس و اللوبيا والفول ) .

    ( تساقط الشعر )

    من أهم أسباب تساقط الشعر ..

    1-عدم التغذية السليمة وخاصة بفيتامين الحديد
    2- كثرة استعمال صبغات الشعر الكيميائية وخاصة التى يستعمل معها ماء الاكسجين .
    3- كثرة استعمال السيشوار وخاصة السخونة الزائدة ممايؤدى إلى جفاف الشعر وتقصفه وسقوطه.
    4- تمشيط الشعر بعنف مما يؤدى لنزعه من جذوره .
    5- الضغط الشديد بالمشط على فروة الرأس مما يسبب التهابها وتكون القشرة .
    6- عمل بعض التسريحات التى تجعل الشعر مشدوداً.مثل تسريحة ذيل الحصان .
    7- كثرة عمل ( البرماننت ) للشعر.
    8- شد الشعر بعنف على المقص الحرارى ( الرولو ) .
    9- استعمال أمشاط أو فرش من الانواع الرديئة من البلاستيك والنايلون


    ( خلطاتxخلطات )

    خلطه لتخفيف تساقط الشعر
    المقادير :
    بيضه - ملعقه كبيره عسل - خلطه زيوت - ريحان مجفف - والي شعرها جاف تضع مايونيز
    تخلطونه كله مع بعض و تحطونه على شعركم لمده ساعتين على الأقل و استمرو عليها و راح تشوفون الفرق

    خلطه لتلميع وتنعيم الشعر
    ملعقة عسل .. علبة زبادي .. ملعقة مايونيز
    تخلط مع بعض وتوضع على الشعر لمدة ساعتين

    خلطة لتكثيف الشعر
    صفار بيضه .. 3ملاعق زيت الخروع
    تخلط وتوضع على الشعر ويوضع عليها فوطه مبلوله بماء دافئ لمدة ساعتين

    خلطة المايونيز ومنقوع الحلبه
    1/تنقعي حلبه مطحونه يوم كامل في أي برطمان
    2/مايونيز عادي
    تصفين الحلبه وبعدها تخلطيه مع الحلبه وتستخدم مره واحده بالاسبوع بالكثير لانها راح تكون دهنيه وتاثر على الشعر اذا كثرتي منها وبكون شعرك ناعم وكثير ويللمع

    نصيحه : اللي ماتفضى تعمل هالخلطات عليها بزيت الخروع مناسب ويوصي بها الاطباء .. جمال شعرك

    كل مشكلة لها حل
    الشعر مثل البشرة يفقد حيويته مع الإرهاق والريجيم القاسي فيداهمه الإجهاد ويصعب تسريحه وحتى لا ينغص الشعر حياتك اليك أهم 5 مشاكل شائعة وطرق حلها.

    خبراء الشعر ينصحون دائما بالعناية لأن درهم وقاية خير من قنطار علاج والوقاية تبدأ باستعمال بعض الفيتامينات التي تحمل في تركيبتها الاساسية مادة الكنين التي تستخرج من لحاء شجرة الكينا وكذلك "138" الذي يتوافر بكثرة في عيش الغراب والخميرة والقرنبيط والبيض واللبن والشيكولاتة وكل أنواع الجبن.

    شعر بدون حيوية :
    أحيانا توجد شحنة كهربائية بالشعر بسبب الاستخدام الدائم للسشوار أو نتيجة التقلبات المفاجئة في الطقس ودرجات الحرارة والانتقال من الرطوبة الى جفاف الجو والعكس ولكل هذه يصعب الحصول على تسريحة ثابتة.

    الحل : ضعي قليلا من الماء مع كريم التسريح ويمكن وضع كمية من المثبت على المشط ومرريها على الشعر حتى يصير أكثر مرونة ويمكن غسله بسهولة ومن المحتمل أن يكون الشعر دهنيا ومع الوقت تتقصف أطرافه ويسقط الشعر من الجذور لذلك يجب اختيار نوع جيد من الشامبو الخاص بالشعر الدهني مع تغذية الشعر بكبسولات مغذية.

    شعر خشن :
    يكون الشعر خشنا بسبب استخدام صبغة شعر غير موثوق بها أو الاستخدام المتكرر لصبغات الشعر.

    الحل : استخدمي شامبو خاصا بالشعر بعد الصبغة فهو يغذي الشعر من منبته الى أطرافه وتجنبي أية منتجات يدخل في تركيبتها الكحول بنسبة عالية ويجب غسل الشعر ثلاث مرات في الاسبوع.

    شعر دهني من الجذور وجاف في الاطراف :
    معظم السيدات يعانين من هذه المشكلة وهناك عوامل عديدة تتسبب فيها أهمها الاختيار السيء للشامبو وفرد الشعر بالسيشوار بشكل دائم مما يحرق الشعر أو العناية الخطأ كاستخدام محاليل غير لازمة وايضا التلوث الجوي.

    الحل : يفضل استشارة طبيب أمراض جلدية مع تغيير الشامبو واستعمال نوع موثوق به ويجب شطف الشعر بعد غسيله لمدة ثلاث دقائق على الاقل وحاولي التخفيف قدر الامكان من الصبغة واستخدام السشوار.

    شعر يتساقط بغزارة :
    في الطبيعي تفقد المرأة ما يعادل 50 شعرة يوميا وفي الشعر القصير قد لا تلاحظين ذلك لكن في الشعر الطويل يبدو الامر ملحوظا وقد يؤدي الى التوتر العصبي ويعتقد أن السبب الرئيسي يكمن في انخفاض الهرمونات.

    الحل : إذا لاحظت أن شعرك يتساقط أكثر من المعتاد عليك باستعمال لوسيون ضد سقوط الشعر استخدميه ثلاث مرات في الاسبوع للحصول على نتيجة ايجابية ، أما إذا تفاقم الوضع فيجب استشارة الطبيب.

    شعر جاف أكثر من اللازم :
    السبب الرئيسي لذلك هو فقدان الشعر لبعض العناصر المغذية التي تصله عن طريق الطعام الصحي وكذلك الاستعمال الكثير للشامبو والصبغة والتعرض بشكل دائم لاشعة الشمس.
    الحل : استعملي أي شامبو مغذ يحتوي في تركيبته على القمح واتركيه يجف بطريقة طبيعية وتجنبي استخدام الصبغة ومن حين لآخر اعملي قناعا لشعرك يتكون مصفار بيضتين وملعقة زيت زيتون وضعي الخليط على فروة الرأس لمدة نصف ساعة ثم اشطفيه بماء دافئ

    البيض يحل مشكلات شعرك

    أثبت التجارب مدى فاعلية البيض في علاج الكثير من مشكلات الشعر، ومنها الشعر الضعيف والمرهق والباهت والخفيف والمتساقط .. ويمكن عمل علاج للشعر بواسطة البيض فقط، أو بإضافته لبعض المواد. فجربي هذه الوصفات بشكل أسبوعي، وسترين ( إن شاء الله تعالى ) النتيجة التي تبهرك وتبهر المحيطين بك.

    لتقوية الشعر :
    ملعقة مايونيز + ملعقة عسل + ملعقة زبادي + ملعقة زيت زيتون + صفار بيضة. تخلط جميع المقادير، ويعمل منها حمام زيت للشعر لمدة ساعتين على الأقل.

    للشعر الجاف :
    اخفقي مقدار بيضتين إلى أربع بيضات - حسب طول شعرك وكثافته -. بللي جذور شعرك بالبيض بواسطة قطنة أو فرشاة، ثم وزعي البيض على باقي شعرك. ثم دلكي شعرك بعمل مساج لكامل فروة الرأس. ثم ارفعي شعرك إلى أعلى الرأس، ثم البسي عليه "بلاستيك" لمدة ساعة، ثم اخلعي البلاستيك واتركي شعرك حتى يجف، ثم اغسليه بالشامبو والبلسم.

    للشعر المتقصف :
    اخلطي مقدار بيضتين ثم أضيفي إليهما ملعقتين من زيت الجرجير أو زيت الذرة واخفقيه جيداً. بللي جذور شعرك بالخليط، ثم دلكي شعرك بباقي الخليط، اعملي المساج لمدة 5 دقائق، ثم دلكي باقي شعرك وارفعيه لأعلى، ثم البسي غطاء البلاستيك لمدة ساعة، اغسلي شعرك بالشامبو والبلسم.

    للشعر الدهني :
    اخفقي صفار بيضتين إلى أربع بيضات - حسب طول شعرك وكثافته- ثم بللي جذور شعرك بالبيض بواسطة قطنة أو فرشاة، ثم وزعي البيض على كامل الشعر مع التدليك المستمر، ارفعي شعرك إلى أعلى، ثم البسي عليه الغطاء البلاستيكي لمدة ساعة، ثم ارفعي البلاستيك واتركي شعرك يجف. اغسليه بالشامبو
    التوقيــــع



    احمينا من التجارب
    وابعد عنا التعالب

     


  5. #5
    لحين عودتها
    الصورة الرمزية مريم ج

    تاريخ التسجيل
    28-01-2009
    المشاركات
    5,062

    افتراضي رد : ملف كامل عن كل ما تحتاجينه عن الشعر .. دعوة للنقاش

    نصيحه لك عن اختيار الصبغة :







    - ابحثي دائماً عن الصبغات الخالية من الآمونيا و المنخفضة ال ( phenylene diamene p.ppD ) الذي يساعد على التصاق الصبغة بالشعر، والذي يعتبر من المواد المثيرة للحساسية، بالإضافة إلى إمكانية أن تكون سبباً لمرض السرطان كما يصعب تفاديه خاصة في حالة الاستخدام الدائم و لكن الكمية البسيطة يمكن أن تكون ذات فعالية، والامتناع عن استخدام الآمونيا يجعل من فروة الشعر ناعمة و لا يقشرها
    .
    - اسألي صالون التجميل الذي تتعاملين معه عن الصبغات ذات المكونات الطبيعية .





    - اختبري الصبغة على خصلة من الشعر قبل القيام بالصبغ الكامل لتتأكدي من أن اللون مناسب لك وللون بشرتك.





    - اختاري لون الصبغة قريباً من لون شعرك الأصلي ، فاللون البعيد عن درجة لون شعرك لن يسبب صدمة لك فقط بل يسبب ضرراً بالغاً على الشعر.









    - قومي بصبغ الشعر فقط إذا كان بحالة جيدة، إذا كنت تعانين من ضعف الشعر، أو التقصف أو الضرر من التفتيح المستمر، لا تقومي بصباغة الشعر، وأجلي الفكرة لوقت أخر يكون فيه الشعر قادراً على تحمل الصبغة.





    - الشامبو خاص بالشعر الملون أفضل استخدام لشعرك المصبوغ، ذلك كونه لا يحتوي على مواد تسبب سحب اللون بسرعة.









    - لا تقومي بتجفيف الشعر أو تسريحه بعنف بعد صبغه، لأن الشعر يكون رقيقاً، وطرياً وقابلاً للكسر بسرعة





    ملاحظة : بعد مرور فترة لا بأس بها على صبغة الشعر نلاحظ بهتان و ضياع اللمعة الرائعة و المرغوبة في الشعر .. انصحكن عن خبرة
    1- لا ننسى حمامات الزيت و لو مرة واحدة بالاسبوع
    2- ملعقتين خل في كوب ماء نضعه على الشعر بعد الشامبو و نتركه 5 دقائق ثم يشطف ..
    ستلاحظن اللمعة قد عادت وبرز اللون اكثر كالسابق
    __________________
    مع جو الشتاء الرطب، يعاني شعرك من عض أعراق الجفاف، أو يصبح مهوشا ومعرضاً للقشور، وإليك بعض النصائح للعناية بشعرك عناية سليمة خلال الشتاء :



    # أولا. يجب قص أطراف الشعر للتخلص من أماكن الجفاف والتقصف، التي سببتها شمس الصيف الحارة. استعملي شامبو مرطبا مناسبا لشعرك.
    # قد يترك جو الشتاء شعرك بلا لمعة، ولا حياة، مهوشاً، أو ملبداً، ويعلل خبراء الشعر ذلك بأن فروة الرأس تكون باردة لسوء الدورة الدموية. أيضاً ارتداء عض الأغطية الرأس قد يسبب تلبك الشعر ويتركه بلا حياة ومسطحاً، لذلك لا بأس من استعمال وسائل تجميل الشعر من رولو ساخن أو غيرها، لتكسب الشعر بعض التموجات اللطيفة.
    # أيضاً يصبح الشعر مهوشاً لا لمعة فيه، بسبب الجو الرطب البارد، لذلك يجب استعمال "السيرام" المناسب له بعد غسله، وعند تصفيفه، ليعيد إليه اللمعة المفقودة، وتجنبي استعمال فرشاة الشعر البلاستيك أو ذات الشعر النايلون، واستعملي فرشاة مصنوعة من الخشب وذات الشعر الطبيعي. ورش بعض "الاسبراي" على الفرشاة أيضاً.
    # أحياناً تسبب التدفئة المركزية الجفاف الشديد للشعر والبشرة معا. ولترطيب الجو المحيط بك في البيت أو العمل، ضعي إناء به ماء بجانب جهاز التدفئة لتلطيف جو الحجرة، ولا تنسي إضافة بضع نقاط الزيوت المعطرة إلى الماء لتعطير جو الحجرة في نفس الوقت.
    التوقيــــع



    احمينا من التجارب
    وابعد عنا التعالب

     


صفحة 1 من 5 12345 الأخيرةالأخيرة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. ملف كامل عن ( مشاكل الشعر وطرق علاجها ) جامد جداا
    بواسطة TRiviNA في المنتدى المـــــــــرأة
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 23-06-2012, 05:20 PM
  2. حل جميع مشاكل الشعر
    بواسطة koky nader في المنتدى المـــــــــرأة
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 18-05-2010, 05:59 PM
  3. دوره بسيطه في صبغ الشعر
    بواسطة saloua في المنتدى المـــــــــرأة
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 01-12-2009, 03:29 AM
  4. علاج تساقط الشعر-الصلع-الشعر الخفيف- تقويه الشعر
    بواسطة Ặmϊrặ єl cởmєdiặ في المنتدى الصحـــــــــة
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 02-11-2009, 05:29 PM
  5. مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 12-08-2009, 12:11 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •